تراجعت أرباح شركة دار الأركان بنسبة 51% لتصل إلى 235.3 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2019، مقارنة بـ476.3 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.


أما على صعيد الأرباح الفصلية، فقد ارتفعت أرباح دار الأركان بـ267% إلى 134.8 مليون ريال بالربع الثالث، مقارنة بـ36.7 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.


ووفقا لموقع عربية نت، قالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفاض مبيعات العقارات. 


وتم تعويض الانخفاض في أرباح الاستثمارات في الشركات الزميلة بارتفاع إيرادات التأجير وانخفاض أعباء التمويل وإرتفاع الايرادات الاخرى غير التشغيلية من المرابحات الاسلامية مما كان له التأثير الايجابي على صافي الربح.


بينما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع هامش مجمل الربح المحقق نتيجة لتنوع خصائص العقارات المعروضة للبيع. وتم تعويض الانخفاض في الإيرادات الأخرى غير التشغيلية من المرابحات الإسلامية بالانخفاض في مصاريف التشغيل وانخفاض أعباء التمويل مع ارتفاع إيرادات التأجير مما كان له التأثير الايجابي على صافي الربح.