تستهدف شركة OpenAI جمع 5 مليارات دولار على الأقل من مستثمرين مثل Apple و Nvidia و Microsoft و Thrive Capita، في جولة تمويل يمكن أن تضاعف تقريبًا تقييم شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إلى 150 مليار دولار، وذلك بحسب FT.

هذا وكانت المجموعة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها تجري مناقشات مع المستثمرين في الأسابيع الأخيرة حول جولة جديدة من التمويل، وذلك لدعم خططها لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي القادرة على التفوق على الذكاء البشري ومنحها ميزة على المنافسين بما في ذلك Anthropic و Google و Meta.

ووفقًا لشروط الصفقة والتي اطلعت عليها صحيفة Financial Times، تستهدف الشركة تقييمًا بقيمة 150 مليار دولار، وهي قفزة كبيرة من 86 مليار دولار التي تم تقييمها بها في بداية هذا العام، وتسعى إلى تمويلات جديدة لا تقل عن 5 مليارات دولار.

ويمكن أن يتجاوز المبلغ النهائي للتمويلات 6.5 مليار دولار، وفقًا لمستثمر واحد قدم عرضًا للصفقة.

وتتصدر Thrive، وهي شركة رأسمال استثماري أسسها جوش كوشنر، الجولة ومن المتوقع أن تستثمر مليار دولار، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.
وقد يتغير الحجم الإجمالي لجولة التمويل حيث يناقش الداعمون المحتملون بما في ذلك Apple و Nvidia و Microsoft حجم وطبيعة مشاركتهم مع OpenAI.

هذا وتوسعت الشركة الناشئة بسرعة منذ إطلاق روبوت الدردشة ChatGPT في عام 2022، حيث بلغت الإيرادات 2 مليار دولار على أساس سنوي في بداية العام، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. ولكن OpenAI لا تزال خاسرة حيث تزداد تكاليف تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة بشكل كبير، كما أنها تواجه منافسة متزايدة من المنافسين.