أعلن إنفستكورب البحريني اليوم الاثنين، عن استحواذه على 11 عقاراً سكنياً عائلياً جديداً بالولايات المتحدة الأمريكية، يضمون 2615 وحدة سكنية بسعر إجمالي بلغ نحو 370 مليون دولار.

 

وبحسب بيان للشركة اطلع عليه (نمازون)، يمثل هذا الاستحواذ أكبر صفقة استحواذ عقارية لـإنفستكوب في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.

 

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب: تمثل صفقة الاستحواذ المتنوعة هذه إنجازاً لذراعنا المتخصص بالاستثمار العقاري، إذ تُعتبر أكبر محفظة عقارية نستحوذ عليها في السوق الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات.

 

وأضاف العارضي: باعتبارنا من إحدى أكثر المؤسسات الاستثمارية نشاطاً في العقارات العائلية بالولايات المتحدة، تشكل استثماراتنا في المجال العقاري محركاً حيوياً لاستراتيجية النمو العالمي الطموحة التي ننتهجها على المدى الطويل، والتي نتطلع من خلالها إلى توسعة محفظة أصولنا المُدارة لتصل قيمتها إلى 50 مليار دولار.

 

 

وتتميز العقارات الأحد عشر بموقعها الاستراتيجي في المناطق الرئيسية بالولايات المتحدة والتي تتمتع فيها المؤسسة بخبرة عالية.

 

وتقع العقارات في 6 مناطق رئيسية ضمن 5 ولايات وهي: أورلاندو، فلوريدا؛ تامبا، فلوريدا؛ رالي، كارولينا الشمالية؛ أتلانتا، جورجيا؛ فيلاديلفيا، بنسيلفانيا؛ سانت لويس، ميسوري.

 

وقد أنجز إنفستكورب هذه الصفقة بالشراكة مع إيكوس كابيتال بارتنرز، المشغل الرائد لصناديق الاستثمار العقاري ومقرها فيلادلفيا.

 

وفي إطار هذه الشراكة، ستتولى ماديسون أبارتمنت جروب، التابعة لشركة إيكوس، مهمة إدارة عقارات المحفظة في الموقع.