شهد الذهب يوم متقلب آخر يوم الجمعة، حيث لا يزال تفشي فيروس كورونا يسيطر على السوق. على الرغم من أن نطاق التداول كان يشمل حوالي 50 دولار يوم الجمعة، فقد أغلق الذهب اليوم أعلى بقليل من مستويات الافتتاح. حاول الدولار الأمريكي وسوق الأسهم التعافي يوم الجمعة خلال جلسة متقلبة.

 ومع ذلك، فقد أغلق اليوم مرة أخرى على حالة نفور من المخاطرة مع تداول الذهب عند مستويات إيجابية وتراجع وول ستريت على الرغم من مجموعة بيانات الوظائف غير الزراعية NFP الأفضل من المتوقع.

تم إعلان حالة الطوارئ يوم الجمعة في نيويورك بينما ظل عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في تصاعد مستمر في الولايات المتحدة. من ناحية أخرى، تشهد إيطاليا مزيدًا من تدابير الإغلاق الصارمة، حيث وقع جيوسيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، مرسومًا يقيد بشدة التنقلات في منطقة لومباردي - بما في ذلك ميلانو - وغيرها من المقاطعات الشمالية، حيث تحاول الحكومة إيقاف انتشار فيروس كورونا.

حظرت الحكومة الدخول والخروج من لومباردي وأغلقت دور السينما والمسارح والصالات الرياضية والحانات والمراقص. الجنازات وحفلات الزفاف محظورة أيضا. أعلن نيكولا زينجاريتي، زعيم الحزب الديمقراطي في إيطاليا، يوم السبت، أنه ثبت إصابته بفيروس كورونا.

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19 يقترب من 6000 حالة، وبلغ عدد حالات الوفاة 223. بدأت تقارير ظهور الحالات الأولى في دول أخرى في أوروبا إلى جانب ارتفاع عدد حالات الوفاة في إيران بمن فيهم مسؤولون حكوميون. بينما تحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم الحد من التجمعات العامة، أوقفت المملكة العربية السعودية مؤقتاً زيارات إلى مكة أيضًا. على صعيد البيانات، سوف ينصب تركيز الأسواق يوم الأربعاء على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين CPI في الولايات المتحدة، حيث أن لها تأثيرات مباشرة على السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي Fed والدولار الأمريكي.

النظرة فنية:

يتداول الذهب فوق الدعم القريب 1550-1560 ليحقق هدفه الرئيسي عند مستويات 1700.

تبقى النظرة ايجابية للمعدن الاصفر بالتداول فوق هذه مستويات 1550- 1560 واحتمال زيارة مناطق 1724 على المدى القريب ان نجح الثيران باختراق حاجز 1700 دولار للاونصة.

الصورة العامة للذهب تبقى ايجابية بالتداول فوق 1615 ومن الممكن ان نرى مستويات 1744 و 1788, كسر 1615 يفتح المجال لامكانية استهداف 1560-1572.