قلصت أسعار الذهب مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من سبتمبر أيلول بعدما قفزت لأعلى مستوى على الإطلاق، تزامناً مع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ومتابعة تصريحات مسؤولي الفدرالي بشأن الفائدة.

وعلى صعيد التداولات، استقرت عقود الذهب تسليم ديسمبر كانون الأول عند 2679 دولاراً للأونصة، بعدما سجلت 2694.8 دولار في وقت سابق من التداولات.

ويعلق المستثمرون  الآمال على مزيد من خفض الفدرالي لمعدل الفائدة، كما يتابع المتداولون القرارات الأخيرة في الصين بشأن التيسير النقدي.

 

وكشف بنك الشعب الصيني هذا الأسبوع عن سلسلة من القرارات الهادفة لدعم الاقتصاد المتباطئ، ومن بينها خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي ومعدل الفائدة متوسط الأجل، ودعم قطاع العقارات.

 

فيما أدلى عدد من مسؤولي الفدرالي بتصريحات هذا الأسبوع حول السياسة النقدية، وقال عضو الفدرالي الأميركي ميشيل بومان إن مقاييس التضخم الرئيسية لا تزال أعلى المستهدف البالغ 2% بشكل غير مريح، مما يستدعي الحذر مع خفض الفائدة.

في الوقت نفسه، يتابع المستثمرون المستجدات الجيوسياسية، مع توجيه إسرائيل غارات جوية نحو لبنان أسفرت عن مقتل أكثر من 500 شخص هذا الأسبوع، بجانب مئات الإصابات.