قال تقرير متخصص إن الذهب حقق أعلى مكاسب له منذ بداية هذا العام عند مستوى 1358 دولاراً للأونصة مُستفيداً من زيادة الطلب عليه في الأسواق العالمية كملاذ آمن بفعل المخاوف المخيمة على الأسواق إضافة إلى ضعف الدولار الأمريكي.

 

وأوضحت  شركة سبائك الكويت للمعادن الثمينة في التقرير الذي اطلع عليه (نمازون)، اليوم الاثنين، أن الذهب سيسير في اتجاه متصاعد خلال الفترة المقبلة مُدعوماً بمؤشرات البيانات الأمريكية الصادرة خلال الأسابيع الماضية منها بيانات سوق العمل عن شهر مايو الماضي التي غلبت عليها السلبية بجانب أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة.

 

ورأت الشركة أن استمرار الذهب في الصعود سيكون مُرتبطاً بنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد غدٍ الأربعاء إذ أن المستثمرين سيتوجهون نحو الذهب في حالة رفع الفائدة مما يزيد من أسعاره فضلا ًعن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

وبالنسبة لبقية المعادن، أفاد التقرير بأنها صاحبت الذهب في الصعود إذ أنهى تداولاته الأسبوع الماضي عند مستوى 15 دولاراً للأونصة مدعوماً بالتداولات الأمريكية، في حين بلغ معدن البلاديوم 1465 دولاراً، والبلاتينيوم 820 دولاراً للأونصة.