تراجعت المؤشرات الأميركية في وول ستريت عند الإغلاق مدفوعة بانخفاض في عدة قطاعات، على الرغم من محاولة السوق تمديد مكاسبها في سبتمبر، وسط ترقب لبيانات اقتصادية.

وانخفض ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%، قاطعاً سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام.

وحام مؤشر ناسداك المركب قرب الخط الثابت.

 وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 260 نقطة أو 0.6% متأثراً بانخفاض سهم شركة Amgen 4% في سهم أمجين.

وحقق كل من مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 رقماً قياسياً جديداً في التعاملات المبكرة.

وكانت افتتحت الأسهم الأميركية مستقرة، الأربعاء، في وقت تجهد الأسواق لتمديد مكاسبها في سبتمبر وسط ترقب المستثمرين لمؤشرات جديدة عن حالة الاقتصاد والخفض المحتمل لأسعار الفائدة، وذلك بعد أسبوع من بداية دورة تيسير نقدي في الولايات المتحدة.

جميع المتوسطات الثلاثة تسير على الطريق الصحيح لإتمام شهر سبتمبر/ أيلول عند مستوى إيجابي، على الرغم من أن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد لا تزال قائمة بعد خفض سعر الفائدة من قبل الفدرالي الأميركي الأسبوع الماضي.

في الوقت الحالي، بعد أن بدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة، ينصب الاهتمام على صحة الاقتصاد ويحظى باهتمام أكبر من قبل المستثمرين.

ويقرأ المستثمرون البيانات الاقتصادية القادمة حول مبيعات المنازل الجديدة لشهر آب / أغسطس، الصادرة الأربعاء، ومطالبات البطالة الأسبوعية التي ستنشر يوم غد الخميس.

10:40:00 PM

أسهم Cipher Mining تقفز لليوم الثاني ليصل ارتفاعها على مدار يومين إلى 30%

ارتفعت أسهم Cipher Mining لليوم الثاني يوم الأربعاء، بعد يوم من إكمال شركة تعدين البتكوين استحواذها على موقع Barber Lake في غرب تكساس.

وكان السهم قد ارتفع في الآونة الأخيرة بنسبة 14%. وفي وقت سابق من اليوم ارتفع بنسبة تصل إلى 21.5%.

بدأت Macquarie Research يوم الثلاثاء تغطية Cipher بتصنيف زائد الوزن. بدأت شركة Northland Capital Markets يوم الأربعاء تغطية Cipher بتصنيف متفوق.

9:40:00 PM

 شركة Amgen تسحب مؤشر داو جونز للأسفل

 تم تداول أسهم شركة التكنولوجيا الحيوية Amgen على انخفاض بأكثر من 4% يوم الخميس، مما جعل السهم متخلفاً في مؤشر داو جونز الصناعي. وانخفض مؤشر الأسهم المكون من 30 سهماً بنسبة 0.6% تقريباً في التعاملات المبكرة بعد الظهر.

9:10:00 PM

سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 11%

ارتفعت أسهم ترامب ميديا بأكثر من 11%، الأربعاء، حيث كانت أغلبية الشركة المملوكة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب تتطلع إلى استعادة الخسائر من عمليات البيع العقابية التي اكتسبت زخماً بعد انتهاء صلاحية عمليات حصر بيع الحصص.

7:50:00 PM

قيمة إنفيديا السوقية تتجاوز 3 التريليون دولار

ارتفعت مكاسب صانعة الرقائق إنفيديا بنسبة 3% الأربعاء، ووصلت نجمة الذكاء الاصطناعي خلال التعاملات إلى قيمة تزيد عن 3 تريليون دولار. وإذا أغلقت الأسهم عند هذه المستويات، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ 28 أغسطس التي تنهي فيها قيمة صانع الرقائق الجلسة بأكثر من 3 تريليون دولار.

6:50:00 PM

 تراجع Coinbase 

انخفضت أسهم كوين بيس بنسبة 1% في التعاملات الصباحية المبكرة، في الصباح التالي لارتفاع السهم لليوم السادس على التوالي.

ارتفع مشغل بورصة العملات المشفرة بأكثر من 6% منذ يوم الثلاثاء الماضي في أطول ارتفاع له منذ مارس من هذا العام.

يحذر محللو الرسم البياني من أن Coinbase قد تدخل في اتجاه هبوطي حيث تجاوز متوسطها المتحرك لمدة 50 يوماً أقل من 200 يوم.

6:00:00 PM

تراجع أسهم جنرال موتورز فورد موتور

انخفضت أسهم شركات السيارات بعد تخفيض تصنيف مورغان ستانلي أسهمها بسبب المنافسة الصينية المتزايدة وضعف المستهلك الأميركي.

قام المحلل آدم جوناس من مورغان ستانلي بتخفيض تصنيف شركة فورد موتور إلى الوزن المتساوي من الوزن الزائد، في حين تم تخفيض تصنيف شركة جنرال موتورز إلى الوزن المنخفض من الوزن المتساوي. وانخفضت أسهم جنرال موتورز وفورد بنحو 3% و2% على التوالي.

وأشار آدم جوناس من بنك مورغان ستانلي إلى تدهور الائتمان للمستهلكين في الولايات المتحدة وكذلك استمرار الصين في الاستحواذ على حصة في السوق باعتباره رياحًا معاكسة لشركة صناعة السيارات.

وقال جوناس إن الصين تنتج سيارات أكثر مما تشتريه بمقدار 9 ملم، مما يخل بالتوازن التنافسي في الغرب، مضيفاً لقد ظهرت الفراشة الصينية القادرة وهي ترفرف بجناحيها.

وقال حتى لو لم ينتهي الأمر بهذه الوحدات مباشرة على شواطئ الولايات المتحدة، فإن استبدال الحصة والأرباح المفقودة من قبل اللاعبين الأميركيين الرئيسيين يزيد الضغط هنا في الداخل.

تراجع يوم الأربعاء وضع الأسهم على المسار الصحيح لأكبر خسارة ليوم واحد منذ 23 يوليو، عندما خسرت 6.4%.

5:00:00 PM

ارتفاع الطلب على إعادة تمويل الرهن العقاري 20% في أميركا

ارتفع الطلب على إعادة تمويل قروض الرهن العقاري في الولايات المتحدة بوتيرة كبيرة خلال الأسبوع الماضي، تزامناً مع الانخفاض المستمر منذ 8 أسابيع في أسعار الفائدة على هذا النوع من الديون.

وحسب تقرير صدر اليوم الأربعاء عن جمعية مصرفيي الرهن العقاري، ارتفع عدد الطلبات المقدمة لإعادة تمويل قروض الرهن العقاري للمنازل بنسبة 20% خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير أن عدد الطلبات المسجلة خلال الأسبوع الماضي يعد أعلى بنسبة 175% مقارنة بالأسبوع المناظر من العام الماضي.