كشفت صحيفة فايننشال تايمز عن مساعي بنك غولدمان ساكس في الحصول على دور في طرح أسهم أرامكو السعودية، الذي تنتظره أسواق العالم، باهتمام كبير لكونه سيكون الأكبر من نوعه على الإطلاق.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن طرح سندات أرامكو جدد الزخم وبعث التفاؤل بشأن الاقتصاد السعودي وزاد من تنافس الشركات العالمية التي كانت في السابق تعتذر عن ذلك.
 

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن بنك غولدمان ساكس، يعد واحداً من الشركات التي، تشق طريقها نحو الفوز بدور في طرح أسهم أرامكو السعودية المخطط له.
 

وكان بنك غولدمان قد فشل في الحصول على دور في الطرح العام عام 2017 عندما عينت أرامكو بنوك جي بي مورغان تشيس ومورغان ستانلي ومويلس وإيفركور وإتش إس بي سي لتقديم المشورة للشركة بشأن ما قد يصبح أكبر طرح في العالم.
 

وتم تأجيل الطرح العالم الأولي وقد أدى الإصدار الناجح لسندات دولية بقيمة 12 مليار دولار من قبل أرامكو هذا العام إلى تجديد الزخم بشأن الطرح وبعث التفاؤل بشأن الاقتصاد السعودي.
 

ويتطلع كل من بنكي جي بي مورغان – البنك التجاري لأرامكو السعودية منذ فترةٍ طويلة – ومورغان ستانلي إلى أن يصبحان منسقين عالميين فيما يتعلق بالطرح.
 

وحتى بعد تأجيل الطرح العام الأولي، استمر البنكان في العمل لصالح شركة أرامكو إلى جانب مشاريع أخرى لصالح المملكة.
 

وقام بنك إتش سي بي سي بتقديم المشورة بشأن المكون المحلي لأي إدراج في سوق الأسهم.
 

ولا يزال بنك كين مويلس الاستثماري مدير مشروع للطرح، وهناك بنوك أخرى تسعى جاهدة في الوقت الحالي لضمان الحصول على حصة من عملية الطرح.