قفز سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة طاقة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال مستهل تعاملات اليوم الاثنين بنسبة 2.3% ليصل إلى 2.7 درهم بسيولة 8.08 مليون درهم.

وجاء هذا الأداء لسهم الشركة بعد ما أعلنت صباح اليوم عن الهوية المؤسسية الجديدة لمجموعة شركاتها.

كما أعلنت الشركة في إفصاح للبورصة، أن شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع ستندمجان تحت مظلة شركة موحدة جديدة تقدم خدماتها للزبائن في جميع أنحاء إمارة أبوظبي تحت الهوية المؤسسية الجديدة طاقة للتوزيع.

وأوضحت أن هذه الخطوة تسهم في توسيع نطاق أعمالها الموجهة لخدمة الزبائن مباشرة، وستمكنها من تطوير خدماتها المقدمة لهم بشكل أكبر، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، والسعي نحو فرص تحقق المزيد من النمو داخل دولة الإمارات وعالميًا.

وأشارت إلى أن شركة طاقة للتوزيع ستؤدي دورًا رئيسيًا في تحقيق طموحها بأن تصبح شركة مرافق رائدة منخفضة الكربون، وتعزيز الكفاءة في عملياتها التشغيلية، وتشغيل وتطوير شبكات التوزيع وفق المعايير العالمية، والعمل بسلاسة مع الشركات الشقيقة طاقة لشبكات النقل، وطاقة لحلول المياه، وطاقة للخدمات.

وتوقعت طاقة أن تساهم الهوية المؤسسية الجديدة لشركاتها بزيادة الوعي والتعريف بشكل أكبر بأعمال المرافق فيها واتساع نطاق وانتشار هذه الأعمال، بما يدعم المرحلة التالية من طموحاتها بالنمو ويعزز مكانتها.