أعلن صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت‭‭ ‬‬بنك عن استثمار مبلغ 110 مليون دولار في شركة إنرجي فولت ومقرها سويسرا، في أول خطوة يتخذها الصندوق في عالم تكنولوجيا تخزين الطاقة.

 

ووفقا لوكالة رويترز، قال أكشاي ناهيتا الشريك المدير بشركة سوفت‭‭ ‬‬بنك للاستشارات الاستثمارية في بيان يوم الخميس بمناسبة إعلان استثمار الصندوق بقيمة 110 ملايين دولار: ”إنرجي فولت تحل مشكلة قديمة ومعقدة تتمثل في كيفية تخزين الطاقة المتجددة على نطاق كبير. 

 

وقال ناهيتا: ”إنرجي فولت مكملة بشكل مثالي لاستثمارات سوفت‭‭ ‬‬بنك الحالية في الطاقة ونحن سعداء بتعزيز التطور العالمي للشركة“.

 

وأضاف ناهيتا إنه رغم أن سوفت بنك تستثمر في العادة في مرحلة لاحقة من تطور الشركات فإنها تعتقد أن إنرجي فولت قد تكبر بسرعة وربما لا تحتاج إلى ترتيب جولة تمويل لاحقة.

 

وقال روبرت بيكوني الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنرجي فولت ”صندوق رؤية يشاركنا شغفنا بمحاربة التغير المناخي من خلال الابتكار في تكنولوجيات تخزين الطاقة وبدعمه كشريك استراتيجي ستصبح إنرجي فولت في وضع يمكنها من تلبية الطلب الكبير غير الملبى حاليا على التخزين المستدام والاقتصادي للطاقة في مختلف أنحاء العالم“.

 

وكانت إنرجي فولت بدأت نشاطها في أواخر 2018 وأبرمت شراكة مع شركة سيمكس المكسيكية وشركة تاتا باور الهندية في إطار سعيها لاستكمال مرحلة الاختبار ثم بناء أول موقع عامل على النطاق التجاري.