واصلت أسعار النفط ارتفاعاتها خلال تعاملات اليوم الخميس الثاني عشر من سبتمبر أيلول، مواصلة التعافي بعدما هبط خام برنت لأقل مستوى منذ حوالي 3 سنوات في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع متابعة آخر مستجدات الإعصار فرنسين وتأثيره على الإنتاج في أميركا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.5% إلى 71.62 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 1.4% مسجلة 68.26 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة للنفط الخام ارتفعت بأكثر من 2% في الجلسة السابقة مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك بأميركا وتعطل عمليات التكرير بسبب وصول الإعصار فرنسين إلى اليابسة في جنوب لويزيانا أمس الأربعاء.

ولكن مع اقتراب الإعصار من نهايته بعد وصوله إلى اليابسة، تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

 

وتلقت الأسعار بيانات سلبية هذا الأسبوع بعدما خفضت أوبك تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام عن 2024، إذ تتوقع حالياً نمو الطلب بمقدار  80 ألف/ي إلى 2 مليون ب/ي عن 2024. كما خفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام بمقدار 40 ألف ب/ي عند 1.7 مليون ب/ي عن 2025. 

وفي سياق منفصل، كشفت إدارة معلومات الطاقة أمس أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات. وأظهرت البيانات أيضا أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ مايو أيار في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على نواتج التقطير، مع انخفاض تشغيل المصافي أيضاً.