وقعت شركة إعمار مصر للتنمية، التابعة لإعمار العقارية الإماراتية، اتفاقا مبدئيا مع شركة النصر للإسكان والتعمير بشأن نزاع أرض مشروع ”أب تاون كايرو“.

 

ووفقا لوكالة رويترز، قالت صحيفة مصرية إن المستشار القانوني لشركة النصر للإسكان قال إن الاتفاقية تتضمن وقف الإجراءات القانونية بين إعمار مصر والنصر للإسكان، حيث تقدمت الشركتان الأربعاء الماضي بطلب مشترك لمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي للمطالبة بتعليق إصدار أية أحكام قضائية لمدة شهر تبدأ من الثلاثاء الماضي لحين إتمام التسوية بين الطرفين.

 

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعقيب من شركة إعمار مصر.

 

وبحسب الصحيفة، يتضمن اتفاق التسوية المبدئي ”قيام إعمار بالسداد النقدي لصالح النصر للإسكان مقابل حصولها على مهلة زمنية لاستكمال مشروع أب تاون كايرو“.

 

ويقع مشروع أب تاون كايرو على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة وهو من أكبر مشروعات الشركة في مصر بجانب مشروع مراسي على ساحل البحر المتوسط.

 

وتواجه إعمار مصر نزاعا قانونيا آخر بشأن جزء من أرض مشروع مراسي مع رجل أعمال يزعم ملكيته لأكثر من 400 فدان من أرض المشروع.

 

وتبرعت إعمار مصر في أبريل نيسان بمبلغ 878 مليون جنيه (53.4 مليون دولار) لصالح مشروعات تنفذها الحكومة المصرية، في حين تكبدت الشركة خسارة بقيمة 324.3 مليون جنيه في الربع الثاني من العام، مقارنة مع صافي ربح 598.5 مليون جنيه قبل سنة.