لأعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة بفيروس (كورونا المستجد) إلى 1017 شخصاً، بالإضافة إلى تسجيل 42708 حالة إصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على مستوى أرجاء الصين.

 

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي أنه تم تسجيل 2478 حالة إصابة جديدة مؤكدة و108 حالات وفاة جديدة 103 منها في مقاطعة (هوبي) وسط الصين مركز تفشي الفيروس، وحالة وفاة واحدة في العاصمة بكين وحالة مماثلة في مدينة (تيانجين)، وأخرى في مقاطعة (هيلونغجيانغ)، وحالة مماثلة في مقاطعة (انهوي) وأخرى في (خنان).

 

وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 3536 مبينة أن 849 مريضاً ساءت أحوالهم الصحية، فيما لا يزال 7333 مريضاً في حالة حرجة، في حين غادر المستشفيات 3998 مريضاً بعد تماثلهم للشفاء.

 

من جانبه قال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال تفقده عدداً من المراكز والمستشفيات المتخصصة بأعمال الوقاية من تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس (كورونا المستجد) والسيطرة عليه في العاصمة بكين أن الوضع في الوقت الراهن لايزال خطيراً جداً.

 

إلى ذلك وصل فريق من منظمة الصحة العالمية يضم خبراء دوليين إلى بكين للاطلاع عن كثب على آخر المستجدات بشأن فيروس (كورونا المستجد) وإجراءات الوقاية والمكافحة التي تتبعها السلطات الصينية بهذا الشأن.

 

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي بداخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.