أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، تسجيل 17 وفاة جديدة و19 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عموم البلاد فيما أكدت انخفاض عدد الحالات الخطرة.

 

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي أن عدد حالات الوفاة ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 3140 شخصاً في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 80982 شخصاً.

 

وأوضحت أن الحالات بينها 17 إصابة في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين مركز تفشي الفيروس في حين كانت جميع حالات الوفاة في المقاطعة ذاتها.

 

وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 36 حالة مُبينة أن عدد الحالات الخطرة انخفض إلى 4794، بينما غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 59982 مريضاً بعد تماثلهم للشفاء.

 

وقالت اللجنة إن 17721 شخصاً مازالوا يتلقون العلاج و16982 شخصاً تحت المراقبة الطبية أثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 4148 شخصاً خرجوا من المراقبة الطبية.

 

وفي السياق ذاته قالت اللجنة إنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل حالتي إصابة بفيروس (كورونا المستجد) لمسافرين قادمين للصين واحدة في العاصمة (بكين) والأخرى في مقاطعة (كوانغ دونغ).

 

وكشفت أن العدد اليومي للمرضى الذين تعافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم الـ21 على التوالي حيث بلغ عدد المتعافين خلال الـ24 ساعة الماضية 1297 شخصاً مقابل 19 حالة إصابة مؤكدة خلال الفترة ذاتها.

 

من جهته وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إلى مدينة (ووهان) عاصمة مقاطعة (هوبي) مركز تفشي الفيروس، وذلك لتفقد أعمال مكافحة الفيروس والسيطرة عليه في كل من (هوبي) وعاصمتها (ووهان).

 

وأعرب شي خلال هذه الزيارة التفقدية، والتي تعد الأولى له للمدينة منذ تفشي الفيروس في يناير الماضي، عن امتنانه وتقديره للطواقم الطبية والضباط العسكريين والجنود وعمال المجتمعات السكنية وضباط الشرطة والمسؤولين والمتطوعين الذين يكافحون الفيروس في الخطوط الأمامية.