واصلت الودائع المصرفية تفوقها على القروض بالبنوك العاملة في الإمارات للشهر الـ27 على التوالي دون تراجع.

 

ووفقاً لأحدث تقارير وإحصاءات مصرف الإمارات المركزي، بلغ إجمالي الودائع 81.6 مليار درهم بنهاية يونيو الماضي، وهو ما يعزز قدرة القطاع المصرفي الإماراتي على ضخ التمويلات المختلفة في شرايين القطاعات الاقتصادية وتسريع وتيرة نمو الاقتصاد.

 

ويأتي التفوق القياسي المتواصل للودائع على القروض بالبنوك في ظل نمو مستمر للودائع والإقراض المصرفي معاً، ما يعكس حيوية النظام المصرفي كما تتطلب زيادة الفوائض بين الودائع والإقراض تخفيف البنوك من قيودها على الإقراض سواء للشركات أو الأفراد.

 

وشدد خبراء اقتصاديون وماليون لـالبيان، على أن استمرار تفوق الودائع على القروض المصرفية يؤكد متانة النظام المصرفي في الدولة، كما يعكس بوضوح جاذبية القطاع المصرفي لودائع المقيمين وغير المقيمين وكذلك جاذبيته للإقراض معاً.

 

وأشار الخبراء إلى النجاح الكبير الذي يحققه النظام المصرفي على مدار 27 شهراً وظهر جلياً في الفيض المستمر للودائع على القروض خاصة بعد أن تلاشت الفجوة بين القروض والودائع في مارس 2017.

 

وتكشف المؤشرات المصرفية للقطاع المصرفي في الدولة عن الفيض المستمر للودائع على القروض وفاضت الودائع المصرفية على القروض بنهاية يونيو 2019 إلى 81.6 مليار درهم مقابل 61.7 مليار بنهاية يونيو 2018.